< وباء فيروس كورونا

القائمة الرئيسية

الصفحات

وباء فيروس  كورونا 

وباء كورونا

وباء كورونا أو الفيروس التاجي 
كورونا فيروس coronavirus ,covid_19 
في بداية سنة 2020 إنتشر فيروس كورونا بشكل كبير وهو خطر يهدد العالم بأسره وخاصة الصين وول القارة الآسيوية  سريع الانتشار وضع كل الدول في إستعدادات وإحتياطات إستعجالية وإتخاذي إجراءات صارمة للحد من إنتشار الفيروس .
ماهو فيروس كورونا :
coronavirus هو مجموعة ن الفيروسات المنتشرة أصلها حيواني تنتقل للبشر عن طريق اللمس ،توجد له أربعة فصيلات حيث ظهر في عام 2002 نوعان من هذا الفيروس الأول يسمى متلازمة الجهاز التنفسي   سارس ومتلازمة الجهاز التنفسي للشرق الأوسط ميرس ومع بداية مطلع العام 2020 السنة الجديدة ظهر نوع آخر من فيروس كورونا والذي سميى بcovid 2019 وقد ظهر بمدينة ووهان الصينية .

أصل فيروس كورونا :

أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث أن اصل فيروس كورونا هو حيواني وخاصة تلك التي تحتوي على سموم  والمعروف عل. الصينيين وسكان القارة الآسيوية خاصة يأكلون انواع متعددة من الحيوانات الخفافيش والثعابين والجرذان والكلاب  ويعتبرون ذالك جزءا من ثقافتهم وإعتقادهم بان ذالك يجلب الحظ،وقد اتحدت الصين تدابير إستعجالية بغلق مدينة اوهان بأكملها والمطارات مما شل كل الحركة في المجال الاقتصادي خاصة وهذا خوفا من إنتشار وباء كورونا
وبناءا مستشفيات خاصة في وقت قياسي لإحتواء المرض .
كما أنه انتشر في كل من استراليا وأمريكا وحتى بعض الدول الأوروبية والعربية .
أيضا في إطار التوقعات للأبحاث الأمريكية فقد يحصد إنتشار فيروس كورونا العشرات بالمئات من القتلى من كل أنحاء العالم. 

أعراض وباء فيروس كورونا  المستجد :

يصاب المريض بحمى شديدة وسعال وضيق في التنفس كما أن هنالك من أصيبوا بالإلتهاب الرئوي المعدي .
كما أن الأعراض قد تكون عبارة عن التهاب في الحلق العادي ويغفل المريض عن الرعاية الطبية في البداية يؤدي إلى فوات الآوان.

مصدر فيروس كورونا 2020:

وباء فيروس كورونا

كما ذكرنا سابقا فالشعب الصيني يأكل انواع ومختلفة من الحيوانات ولكن الأبحاث ركزت خاصة على الخفافيش والثعابين حيث هي التي كانت الله في أسواق مدينة ووهان 
ووفقا لأبحاث المختبر الألمانية فإن المصدر قد يكون ثعبان كوبرى الصيني واعلان كرايت الصيني وهما أكثر الثعابين سمية ومصدرها جنوب شرب الصين .
كما أكدت هذا دراسات في جامعة ويجب في بكين أن المصدر الرئيسي هو الثعابين إلا أن الأبحاث مستمرة وقد تطابق فيروس كورونا المستجد مع فصيلة فيروسية موجودة عند الخفافيش .
مواضيع مشابهة:
تعرف أكثر
ويبقى البحث مستمر  حيث أن الولاء يحمل فصيلة متعددة من الفيروسات التي مازالت لم تكتشف بعد .
وقد  تنبأ أحد علماء الأوبئة منذ سنوات قائلا اتصل إلى نهاية العالم لا نحتاج الى أكثر من مزرعة مزارع صيني حيث وصف الموت القادم من الشرق هكذا لان الصينيين يربون الحيوانات التي عليها الطلب في مزارع خاصة وهي بالأساس مزارع كاملة للفيروسات والاوبئة لا غير.
أيضا فإن فيروس كورونا covid_19لا يؤثر خطرا على فئة الذين لديهم لقاح ضد الحصبة vaccin contre la rougeoleإلا أن الحذر يبقى واجب والإحتياطات وجبة فالتعقيم وعدم الإختلاط حل أمثل لأن فيروس كورونا سريع الإنتشار.
ولقد وجدت الدول الغربية حلا مؤقتا اللقاح بالكلوروكين  وهو لقاح ضد الملاريا ،وتبقى للحرب البيولوجية ضد فيروس كورونا مستمرة والسيطرة عليه عملية صعبة فقد أحسن الحلول هو إلزام المنازل وعدم الإختلاط لحين الحد م هذا الوباء. 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Mana BZ مدونة ومحررة الموقع

تعليقات

العنوان هنا