< توحيد لون البشرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

توحيد لون البشرة 

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة
توحيد بشرة الوجه ،توحيد المناطق الداكنة،توحيد لون البشرة السمراء 
بشرة موحدة. 
إن كنت سيدتي تعانين مشاكل في بشرتك وترغبين في توحيد لونها  وإعطائها  نظرة واحدة إليك الحل اليوم  في مدونة 3alemmana  نعطيك بعض النصائح  والوصفات التي تساعدك  للحصول  على 
نتا ئج رائعة للعناية بالبشرة .
والسؤال المطروح اولا ؟
كيف نوحد لون بشرة الوجه :
من أهم مشاكل بشرة الوجه التي يعاني منها الكثيرمن الأشخاص هوعدم تناسق وحدة لون البشرة وهذا أمرٌ من الطبيعي أن يحدث للأشخاص الذين يضطرون للخروج والعمل تحت أشعة الشمس حيث أنَّ التعرض لأشعة الشمس . وخاصة في جهة أو منطقة أكثرمن غيرها .
 يتسبب بتغير لون البشرة وعدم تناسقها بالإضافة لمشاكل آخرى . كما ان من أسباب عدم توحد لون البشرة . هوما يعانيه بعض الأشخاص من ما يسمى بالنمش وهو ظهور نقط أوبقع مائلة للون البني على البشرة و تعتبر هذه الحالة من الحالات التي تولد مع الإنسان و هناك ما يعرف أيضاً باسم الكلف و هو يشبه النمش إلى حدٍ ما إلا أنَّه يعد حالة مكتسبة أي أنَّ الشخص يصاب بها بسبب عوامل متعددة  مثل التعرض لأشعة الشمس أو كما يحدث لبعض السيدات الحوامل كتأثير من تاثيرات الحمل ،وهناك أيضاً البقع أوالآثار السطحية التي تتركها البثوروالحبوب على الوجه بعد إختفائها أو كنتيجة لجرحها وعدم معالجتها جيداً وغيرها من الأسباب التي تؤدي لعدم توحد البشرة ،وإليك بعض النصائح. 

عادات بسيطة يومية التي توحد لون البشرة  :

1-ضعي عصير خيارة واحدة في الثلاجة وفي كل ليلةامسحي وجهك بعصير الخيار قبل النوم .

واغسليه في الصباح فهذا يساعد على توحيد لونالبشرة

2-ضعي زيت اللوز في كل ليلة على وجهك واغسليه صباحاً فهذا يساعد علىإعطاء البشرة الاشراق والبياض واللمعان
للمعلوميه: زيت اللوز تمتصه البشرةولايكون طبقة زيتيه فوقها.
3-في الصباح احضري قطنه وقليل من ماء الوردالبارد واسمحي بها وجهك فهذا يساعد على تورد البشرة واشراقها والمحافظةعليها

-ملاحظة هامة:

كل من الخلطات السابقة توضع على الوجه والرقبةمعاً وبعد غسها بالماء مرري قطعة من الثلج او قطنة مبللة بماء الورد على بشرتكفهذا يساعد على إغلاق مسام الوجه ويمنع التجاعيد

5- للهالات السوداء تحت العين ضعي كيس شاي بعد نقعه بالماء ويجب ان يكون الكيس بارد فهذايساعد على تفتيح منطقة ماتحت العين.
- هذه بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعد في علاج مشكلة عدم توحد لون البشرة.

- الوصفة الاولى :

- البرتقال هو واحد من المكونات الطبيعية القيمة التي تساعد في عملية تبييض البشرة. يتم جمع بعض قشور البرتقال وتجفيفها في أشعة الشمس بشكل كامل ثم يتك طحنها للحصول على مسحوق ناعم. ثم يضاف بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون ناعم. يطبق هذا القناع على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.

- الوصفة الثانية :

- تؤخذ كمية صغيرة من مسحوق خشب الصندل ويضاف اليه بضع قطرات من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار. يتم مزجها جيدا لعمل عجينة. ثم تدهن على الوجه بالتساوي وتترك حتى تجف تماماً ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

- الوصفة الثالثة :

- يؤخذ القليل من مسحوق الكركم وينصح ان يشترى اعواد ويطحن بالمنزل وبضع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى ملعقتين من الدقيق الطحين.تخلط هذه المكونات لصنع عجينة ثم تطبق على الوجه بالتساوي وتترك على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يفرك الوجه بلطف ومن ثم شطفه بالماء الدافئ. 

الوصفة الرابعة :
- معظم الناس يستخدمون مسحوق الحليب لصنع القهوة والشاي لكنهم نسوا أنه مفيد أيضاً للبشرة تخلط ملعقة من العسل وملعقه عصير الليمون ومسحوق بودر الحليب لعمل معجون ناعم. ويمكن أيضاً إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوزعلى الخليط . يطبق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. هذا الماسك يجعل البشرة بيضاء صافية، بالإضافة إلى إضفاء الرونق والإشراقة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Mana BZ مدونة ومحررة الموقع

تعليقات

العنوان هنا