< أزعجتك حرارة الصيف ،قلق،أرق،كيف تتعاملين معها

القائمة الرئيسية

الصفحات

أزعجتك حرارة الصيف ،قلق،أرق،كيف تتعاملين معها

أزعجتك حرارة الصيف،قلق،أرقكيف  تتعاملين معها؟

مع قدوم فصل الصيف الكل يفرح بمجيء وقت العطلة والراحة والإستجمام ،زرقة البحر مع ألوان الطبيعة 
لكن قد تكون الحرارة المرتفعة مزعجة نوعا ما ولا نستطيع تحملها لذلك سيدتي اليوم نقدم لك نصائح مهمة  إتخذيها لتتجبي الحرارة المرتفعة كيف تتمتعين بباقي ايام عطلتك براحة .
أزعجتك حرارة الصيف قلق،أرق كيف تتعاملين معها

تعرف الحرارة المرتفعة في فصل الصيف بcanicule وهي عبارة عن موجات حر ناتجة عن الاحتباس الحراري.

كيف تتعاملين مع درجات حرارة الصيف المرتفعة؟


أزعجتك حرارة الصيف قلق،أرق كيف تتعاملين معها

 .تناولي الخضراوات بما فيها السلطات  واكل خفيف على المعدة لكي لا تحسي بثقل جسمك فهي تساعد على الهضم وتمتعك بجسم رشيق،لا أكثري من تناول البروتينات لانها تحفز الأيض مما يولد حرارة في الجسم.
.أكثري ايضا من تناول الفواكه الغنية بالمياه فهي تجعل جسمك رطبا ومكافح للحراة. 
.من المفترض أن تبرد المشروبات الساخنة ، لكن ينصح الخبراء بالاحتفاظ بزجاجة مياه باردة بجانب السرير لتجنب الجفاف لا تتناولها ساخنة جدا كأوقات الشتاء.
.هذه قد تبدو غريبة لكن اثبتت دراسات علمية انها فعالة
أكل الأطباق الحارة ، ولكن الاستماع  بطعمها الجيد  توجد بها مادة كيميائية موجودة في الأطعمة الغنية بالتوابل ، والتي تسمى مولدات  ، تحفز مستقبلات الحرارة في الفم ، وتحفز التعرق وتجبر الجسم على البرودة ، ولكنها لا تفعل ذلك في وقت متأخر من الليل.

أزعجتك حرارة الصيف قلق،أرق كيف تتعاملين معها

أيضا لتجنب الحرارة  ،
.يجب أن تحتوي حقيبتك او من بين المستلزمات الضرورية 
قارورة الماء البخاخة حافظي عليها بارة لاستعمالها عن طريق الرش عند الاحساس بالحرارة ،مروحية اليد الصغيرة اصبحت ايضا من الضروريات خاصة إذا كنت مسافرة .


.على الأقل  يرش بالماء البارد تقول ماريان تايلور من The Sleep Works إن المعصمين والقدمين هما أهم  الأجزاء في الجسم التي  يجب تبقى باردة. إن سقيها بالماء يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل وقضاء ليلة أكثر هدوءً.

ايضا أحرص سيدتي على أخد حمام او دوش ملائم لا بارد ولا ساخن واستعملي غسول او جال دوش معطر من الفواكه لتتمتعي بحمامك فهو يساعد على راحة نفسيتك. 
لا ستتهيني سيدتي بما يلي: 
.عليك ايضا ،استبدال الملاحف  او الملايات  (ليزور)  الخاصة بسرير النوم  ، اختر ملاءات القطن الجميلة بدلاً من ملاءات النايلون ،املأ رذاذًا أي قارورة  صغيرًا بالماء لتبريد  ورشه على سريرك قبل الدخول،يمكنك وضع مخدتك ايضا في الثلاجة لتبرد قليلا نعم طريقة ايضا فعالة .


.إذا إتبعت سيدتي بهذه النصائح فإنك لن تعانين من الأرق والقلق الذي تخلفه درجات الحرارة المرتفعة.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة الموقع ومحررة Mana BZ

تعليقات

العنوان هنا