< كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان

القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان

كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان  
ما يحب عليك معرفته عن  تبييض الأسنان

تبييض الأسنان 

يحلم الكثير بإبتسامة بيضاء جذابة  ملفتة خاصة لما نشاهد نجمات التلفزيون والمؤثرين الإجتماعيين،فالأسنان  البيضاء تطفي مظهرا جماليا للإبتسامة والوجه.
وعند السيدات خاصة فهن يخترن مايناسبهن من المكياج غير أن لون الأسنان عادة يفشي فرقا واضحا ويصعب التمتع بتلك الإبتسامة.
لكن إن قررت يوما قصد عيادات تجميل الأسنان فهنالك أمور يجب أن تعرفينها بالنسبة للرجال أيضا ينطبق نفس الشئ .
 _هو أن تبييض الأسنان عملية تجميلية ليست كالتي عند طبيب الأسنان العادي،الهدف منها تخفيف إصفرار
 الأسنان، وذلك باستعمال مواد مخصصة تمر عبر طبقة المينا، وهنا يكمن الفرق بين عملية تبييض الأسنان التي تقوم بها العيادات، وما تقدمه مراكز التجميل، حيث إن الخبراء لدى هذه الأخيرة، يقومون باستعمال درجات مخففة من مواد التبييض، يتراوح تركيزها ما بين 0.1 إلى 10 بالمائة، بينما عيادات طب وتجميل الأسنان تستعمل كميات أكثر تركيزا، تصل إلى الأربعين بالمائة.
 ويستعمل الأطباء في عيادات طب الأسنان،  عجينة خاصة، لتغليف السن، قبل وضع مواد التبييض التي تكون بدرجات تركيز عالية، فيما تستعمل مراكز التجميل موادّ زيتية أو ما يسمى بما قبل العلاج، وهذا لحماية السن من تآكل المينا.
كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان 
 أيضا يجب عليك أن تعرفي قبل الشروع في عملية التبييض

 _شروط الخضوع لتبييض الأسنان:

هناك حالات كثيرة ممنوعة من هذه العملية،    بالخصوص  في مراكز العناية والتجميل، نذكر منها: النساء الحوامل.  والمرضعات، الأشخاص دون سن ثماني عشرة، لهشاشة أسنانهم وعدم اكتمال تشكلها الطبيعي، للأشخاص المصابين بمشاكل صحية في اللثة، أو على الأسنان المصابة بالتسوس، ذلك أن التجميل يمس الأسنان الأمامية الست العلوية والست السفلية، أو ما يدعى بـالسمايل(الأسنان الضاحكة)، وكذلك لا يصلح استعمال التبييض على الأسنان غير الطبيعية طقم  الأسنان الاصطناعية appareil dentaire ، والأفراد المصابين بالسكري أو أمراض مزمنة أخرى.  

كيف يتم تبييض الأسنان:

_أن تبييض الأسنان عملية تجميلية ليست كالتي عند طبيب الأسنان العادي،الهدف منها تخفيف إصفرار  
  الأسنان وان، وذلك باستعمال مواد مخصصة تمر عبر طبقة المينا، وهنا يكمن الفرق بين عملية تبييض الأسنان التي تقوم بها العيادات، وما تقدمه مراكز التجميل، حيث إن الخبراء لدى هذه الأخيرة، يقومون باستعمال درجات مخففة من مواد التبييض، يتراوح تركيزها ما بين0,1 إلى 10 بالمائة، بينما عيادات طب وتجميل الأسنان تستعمل كميات أكثر تركيزا، تصل إلى الأربعين بالمائة.
 ويستعمل الأطباء في عيادات طب الأسنان،  عجينة خاصة، لتغليف السن، قبل وضع مواد التبييض التي تكون بدرجات تركيز عالية، فيما تستعمل مراكز التجميل موادّ زيتية أو ما يسمى بما قبل العلاج، وهذا لحماية السن من تآكل المينا.
كما أن تبييض الأسنان في مراكز التجميل، يحتاج إلى ثلاث حصص، يمكن القيام بها جميعها في يوم واحد، إذا كانت درجة تركيز المواد المستعملة منخفضة،باعتبار حالة الأسنان، ومستوى اصفرارها، مع العلم أن الأسنان الصفراء بالأصل أي بالوراثة، لا يمكن تبييضها مهما زاد تركيز مواد التبييض، وأقصى نتيجة يمكن الحصول عليها هي إرجاعها إلى لونها الطبيعي بينما في حال كان تركيز المواد يفوق 10 بالمائة، فإن الفترة بين جلسة التبييض الأولى والتي تليها تستغرق حتى ستة أشهر.   
كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان
               


قائمة الممنوعات بعد تبييض الأسنان:

تحتاج عملية تبييض الأسنان إلى ما يفوق الأسبوع تقريبا، حتى يتم التأكد من نجاعتها، إذ إن اتساع مسام الأسنان خلال عملية التبييض وامتصاصها للمواد المبيضة يستغرق بعض الوقت، يفصل السن عن عودتها إلى بنيتها الطبيعية، وبالتالي، فإن أي خطوة غير سوية تجاه الأسنان قد يفسد النتائج المرجوة، كالتدخين، تناول المشروبات الملونة خاصة مشروب الكولا الأسود، أو القهوة، أو الشاي، أو تناول التوابل ذات الألوان الضاربة على غرار الكركم، وحتى بعض الأصناف من الخضروات كالشمندر (البيتراف)، أو الطماطم.
في حال  كان الشخص مضطرا  أو كان  من  الذين يحبون  تناول القهوة أو غيرها من المشروبات الملونة، فإنه من  الممكن تناولها  عن طريق مصاصة، لتفادي احتكاكها بالأسنان وترك أثر سيئ عليها.

احتياطات الاستعمال:

_ ومن  أهم أمر  يجب على الخبير الانتباه إليه، وكذا الزبونة، هو عدم تسرب مواد تبييض الأسنان إلى اللثة، فإصابتها، يعني أنها ستمرض، بالإضافة إلى حماية مينا الأسنان قبل الذهاب إلى  عملية  التبييض.                
_ويضيف الخبراء قائلين بأن قبل عملية التبييض يجب فحص الأسنان؛ حيث يتعرف طبيب الأسنان عما إذا كان يمكن تبييض الأسنان أم لا؛ فعلى سبيل المثال   يرجع تلون الأسنان في بعض الحالات  إلى حوادث  السقوط أو الصدمات؛ حيث يتسبب النزيف في جعل السن يظهر  بلون داكن .
_بالإضافة إلى أن علاج الجذور قد يجعل السن يبدو بلون داكن، وفي مثل هذه الحالات لا يغير التبييض   المنتظم من شكل السن الخارجي، وتحتاج مثل هذه  الأسنان إلى عمليات تبييض من الداخل من خلال طبيب الأسنان فقط، ولذلك فإن الفحص الطبي يعتبر _من الأمور المهمة  الأمور المهمة جدا أيضا التي تدخل في كل ما يجب عليك معرفته عن تبييض الأسنان  
 وقبل الشروع في عملية التبييض؛ حيث لا يمكن للمريض أن يحدد بنفسه ما إذا كان تلون السن يرجع إلى الترسبات الجيرية ، المتراكمة فوق السن أم أنه بسبب الرواسب بداخل السن.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Mana BZ مدونة ومحررة الموقع

تعليقات

العنوان هنا